الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021

السياحة في أذربيجان وأجمل الاماكن السياحية

السياحة في أذربيجان أصبحت واجهة للكثير من السياح من حول العالم، فهي تقع في جنوب القوقاز بين آسيا وأوروبا، كما أنها تتمتع بالطقس المعتدل طوال العام، وهي محط أنظار الجميع، لما تتضمنه من عوامل الجذب السياحي بعد اهتمام الدولة بتوفير المجالات السياحية الترفيهية المختلفة.

السياحة في أذربيجان

السياحة في اذربيحان تعد محل بحث واهتمام الكثير من الأشخاص، لما توفره من معالم تاريخية وتراثية، بالإضافة أنها تضم مجموعة كبيرة من المتاحف، الفنادق، والمطاعم، فضلاً عن الطبيعة الساحرة، وزيارة الأماكن الترفيهية المناسبة للتجوال مع أسرتك والحصول على اجمل الذكريات خلال رحلتك.

السياحة في أذربيجان

أهم الأماكن السياحية في اذربيخان

تضم اذربيجان مجموعة متنوعة من المدن السياحية التي تحتوي كلاً منها على معالم أثرية، كما أن مدينة باكو هي العاصمة التي تعد أهم المزارات السياحية في أذربيخان والتي يمكن الوصول إليها من خلال المطارات الدولية الحديثة ورحلات طيران مميزة.

السياحة في باكو

تحتوي هذه المدينة على الكثير من المعالم السياحية وهي من أشهر المدن في أذربيجان والتي يمكن زيارة العديد من الأماكن بها منها:

المدينة القديمة باكو

باكو من أهم أماكن السياحة في أذربيجان، فهي تحمل الطابع الأثري القديم، ويعود تاريخ بناء المدينة إلى العصر البرونزي، فهي تقع على بحر قزوين، كما يمكنك الاستمتاع بالعديد من المزارات مثل حمام حجي قايب، سراي السعادة، مسجد باب الهيبة، معبد النار الباكوي.

شاهد: فوائد العسل الملكي الماليزي وأهم أنواعه

السياحة في غابالا

درجة الحرارة في اذربيجان المناسبة جعلتها المقصد والواجهة السياحية للجميع ومشاهدة المعالم التاريخية، والقيام بالأنشطة الترفيهية ومن أبرز الأماكن هي:

  • شلال غوزيل الجبلي

يعد من أشهر المناطق السياحية في أذربيجان، خاصة مدينة غابالا الواقعة في منطقة الشلالات السبعة، حيث يعشق الأطفال والكبار شلال غوزيل حيث يشاهدون المناظر الساحرة وسط سقوط الشلالات، بالإضافة إلى سماع صوت الماء المندفع من الأعلى، حيث يمنح الراحة والسكينة.

  • مسجد مدينة غابالا الجديد

يعد من أهم المعالم السياحية والتي وجدت اقبالاً كبيراً من جانب السياح حول العالم، تم بنائه بتصميم رائع وزخارف إسلامية منقوشة، والآيات القرآنية المكتوبة بالخطوط العربية الفنية الإبداعية.

السياحة في قوبا

إذا كنت من عشاق الراحة والاسترخاء عليك زيارة مدينة قوبا وهي تقع على منحدرات جزر القوقاز وكذلك على ضفة نهر جوديال، فهو مكان رائع ومثالي للهدوء، كما يضم مجموعة كبيرة من المناظر الطبيعية الساحرة، مع التنزه في أماكن مميزة للغاية، ويمكن زيارة مسجد جمعة وهو من أشهر المساجد، ولا تنسى الاستمتاع بالإقامة داخل فنادق اذربيجان

 

المصدر:

tripadvisor

https://mir-faktov.com/?p=501

بحث هذه المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أسرار وحيل استخدام تطبيق إيمو: كيفية التواصل ومعرفة النشاط وتنزيل التطبيق

تطبيق إيمو (imo) هو واحد من أشهر تطبيقات المراسلة الفورية ومكالمات الفيديو حول العالم. يتميز بسهولة استخدامه وتوافره على أنظمة التشغيل المخت...